من هو رشيد بنشيخي عامل إقليم العرائش الجديد

مدير التحرير | 2019.02.10 - 9:04 - أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:20 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
من هو رشيد بنشيخي عامل إقليم العرائش الجديد

عبد الحميد بلعباس

السيد رشيد بنشيخي الذي عينه صاحب الجلالة عاملا على إقليم العرائش، من مواليد مدينة وجدة سنة 1967، حصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية سنة 1990 تخصص hydraulique، مند ذلك الحين شغل العديد من المناصب و الدراسات في مجال تخصصه، وكذا العديد من المسؤوليات خصوصا على مستوى وكالة القنيطرة لتوزيع الماء والكهرباء و التطهير السائل.

إلا أن نجمه و حظوته لدى وزارة الداخلية و صناع القرار ستتعزز بتعيينه مديرا عاما بوكالة توزيع الماء والكهرباء و التطهير السائل بوجدة RADEEO ، حيث سيسهر من خلال مسؤوليته،( الماء الشروب و التطهير السائل و حماية البيئة ) على توقيع جانب من الإتفاقية المتعلقة بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة وجدة 2013 -2016 ،وذلك تحت إشراف و رعاية جلالة الملك.

بعد ذلك سيعين مديرا عاما على وكالة توزيع الماء والكهرباء و التطهير السائل بمدينة سياحية كبيرة وهي مدينة مراكش RADEEMA ، هذه المدينة التي ستحتضن مؤتمرا عالميا للبيئة وهو COP22 و الذي عرف نجاحا كبيرا، وكان للسيد بنشيخي دور كبير في ذلك، هذا بالإضافة إلى إشرافه على العديد من المشاريع البيئية و مشاريع الماء و الكهرباء و محطة المعالجة البيئية، و التي تدخل في إطار مشاريع مراكش الكبرى التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة.

المعروف على السيد بنشيخي رشيد أنه رجل طموح و متتبع دقيق لكل المشاريع التي تشرف عليها إدارته، مؤمنا إيمانا عميقا بمبادئ الحكامة الجيدة، وهذا ما نتمناه لإقليم العرائش الذي سيحل على رأس إدارته.
كل التوفيق للسيد رشيد بنشيخي.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.