صاحب مقهى الجزيرة: الداخلية ترحب باقتراح توحيد الضرائب المفروضة على المقاهي و المطاعم

مدير التحرير | 2019.02.13 - 1:55 - أخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 1:55 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
صاحب مقهى الجزيرة: الداخلية ترحب باقتراح توحيد الضرائب المفروضة على المقاهي و المطاعم

العرائش 24: المكتب المركزي

على إثر لقاء المكتب الوطني لجمعية ارباب المقاهي و المطاعم بالمغرب مع السيد الوالي المدير العام للجماعات المحلية خالد سفير بمعية السيد عامل الجماعات المحلية بالمملكة و السادة رؤساء الاقسام بمديرية الجبايات المحلية حيث تمحور اللقاء حول تقديم و اقتراح تصور الجمعية لكيفية ضبط الجبايات المتعلقة بقطاعهم .

و حسب تصريح للسيد يونس السلاوي صاحب مقهى الجزيرة بالعرائش، عضو المكتب الوطني لجمعية ارباب المقاهي و المطاعم بالمغرب، و رئيس لجنة الجالية المغربية بالخارج المكلفة بتنمية استثمارات الجالية في قطاع المقاهي و المطاعم، للعرائش 24، فإن اللقاء كان في مستوى التطلعات اعضاء المكتب، حيث ترك ارتياحا تاما في نفوسهم، بعدما عرف النقاش المصداقية و الجدية اللازمة من الطرفين ،و تفاعل المسؤولين بوزارة الداخلية مع المشاكل و الاقتراحات التي قام المكتب بتقديمها و الترافع عنها ، وعلى رأسها :

– الرفض المطلق لجعل المقاهي موضوع تصفية سياسوية و انتخابوية ضيقة بين المنتخبين في الجماعات المحلية بالمملكة.

– تجميع جميع أنواع الضرائب المختلفة و التي عددها 13 ضريبة (ضريبة: المشروبات، الستار، الاشهار، استغلال الملك العمومي، الضريبة على القيمة المضافة .. الخ) في ضريبتين الاولى خاصة بمصلحة الضرائب و الثانية خاصة بالجماعات المحلية على غرار المعمول به بأروبا، حيث تم تقديم نسخ من مذكرات تنظم معايير إستخلاص الجبايات و الضرائب ببعض البلدان الأوروبية.

و لقي مقترح يونس السلاوي عن الجمعية، ترحيبا من قبل السيد الوالي المدير العام للجماعات المحلية، واعدا بدراسته و العمل على تنزيله على أرض الواقع.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.