بسبب الضغط الأمني.. مافيا الحشيش بشمال المغرب تُغير خطوط التهريب مع إسبانيا

مدير التحرير | 2019.02.13 - 12:35 - أخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 12:38 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
بسبب الضغط الأمني.. مافيا الحشيش بشمال المغرب تُغير خطوط التهريب مع إسبانيا

وكالات

شهدت الشهور الأخيرة ضغطا أمنيا كبيرا على مافيا الحشيش في كل من المغرب واسبانيا، من طرف المصالح الأمنية ونظيرتها الإسبانية، وقد أدى هذا الضغط إلى إحباط عدة محاولات لتهريب أطنان من الحشيش واعتقال العشرات من المُهربين.

وأمام هذا الضغط، كشفت صحيفة “أوروبا سور” الإسبانية، أن مافيا الحشيش التي تنشط بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا، عملت في الأسابيع الاخيرة على تغيير خطوط تهريبها للحشيش، عبر منافذ جديدة بعيد عن المعتادة.

وأضافت ذات الصحيفة، أن مهربي الحشيش بدأوا يتخذون خطوطا بحرية جديدة تنطلق من شمال المغرب وتتجه إلى السواحل الجنوبية الغربية لإسبانيا القريبة من البرتغال، وهذا سبب تراجع عمليات التوقيف مؤخرا.

وأشارت “أوروبا سور” أن المنافذ الاعتيادية مثل سواحل سان روكي والجزيرة الخضراء وقادس، أصبحت تحت مراقبة أمنية مشددة من طرف الأمن الاسباني، خاصة بعد إضافة عناصر جديدة.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.