رئيسة وزراء نيوزيلندا ترفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى بعد مقتل عشرات المصلين

مدير التحرير | 2019.03.15 - 11:31 - أخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:36 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
رئيسة وزراء نيوزيلندا ترفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى بعد مقتل عشرات المصلين

وكالات

رفعت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى من المستوى المنخفض، وأكدت رفع درجة الاستعداد على الحدود وفي المطارات. وقالت إن 40 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش، الجمعة 15 مارس/آذار 2019.

مؤكدةً أن الهجوم على المسجدين إرهابي وتم الإعداد له مسبقاً، داعيةً إلى أخذ الحيطة عند الذهاب للمساجد.

وعن منفذ الهجوم، قالت إنه مواطن أسترالي يميني وعنيف، مؤكدة أن لم يكن أي من المشتبه بهم في الهجوم الإرهابي على المسجدين في كرايتس تشيرش على قوائم مراقبة الأمن أو الإرهاب.

مؤكدة إلقاء الشرطة القبض على 4 أشخاص مشتبه في تورطهم في الحادث. وكانت الشرطة أعلنت أنهم 3 رجال وامرأة قبل ساعات من المؤتمر. وقبل ساعات قليلة من المؤتمر الصحفي العاجل، كتبت عبر حسابها على تويتر: «هذا يوم أسود تعيشه نيوزيلندا.. الكثير من الأشخاص المتضررين مما حصل اليوم سيكونون من اللاجئين والمهاجرين. إن نيوزيلندا هي موطنهم»، مؤكدةً أن هذا عمل غير عادي وغير مسبوق.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.