الحرس الثوري الإيراني يعلن إستعداده للتدخل لمساندة “الروهينغا”!

مدير التحرير | 2017.09.08 - 9:00 - أخر تحديث : الجمعة 8 شتنبر 2017 - 9:04 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الحرس الثوري الإيراني يعلن إستعداده للتدخل لمساندة “الروهينغا”!

أعلن الحرس الثوري الإيراني استعداده لتقديم ما وصفه بـ”أي إسهام لمساعدة مشردي ميانمار”، واصفا دعم المسلمين “المظلومين” في ميانمار بالمسؤولية التاريخية.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن بيان للحرس الثوري الإيراني إدانته “بشدة الجرائم بحق مسلمي ميانمار”، وتحذيره من “مخطط معاد للإسلام”، إذا مر سيؤدي إلى “إبادة عرقية كبيرة أخرى في تاريخ الإنسانية”.

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني : ينبغي إرسال لجنة لتقصي الحقائق في ميانمار

ولفت البيان إلى أن تشريد الروهينغا ومقتل ما لا يقل عن 400 أعزل منهم من شأنه “زيادة أعباء مسؤولية الحكومة في ميانمار إزاء هذه الأحداث المؤسفة، وتحملها مسؤولية التطهير العرقي وزعزعة الاستقرار الإقليمي الناجمة عن العنف والمجازر التي يجري ارتكابها”.

وانتقد البيان ما وصفه بردة الفعل العالمي الباهتة “إزاء إبادة المسلمين الروهينغا والصمت المطبق للمحافل الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، وغياب الإجماع وتشكيل جبهة مقتدرة لمواجهة مرتكبي هذه الجرائم”.

ودعا الحرس الثوري الحكومة الإيرانية إلى مواصلة جهودها الدبلوماسية “لإنقاذ مسلمي الروهينغا، الذين هم من الأخوة والأخوات من أهل السنة، والحؤول دون وقوع إبادة بشرية وانتشار نوع جديد من الإرهاب ضد الأمة الإسلامية”.

المصدر: فارس

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.