الرئيسية المحلية بالصور: ثانوية مولاي محمد بن عبد الله التأهيلية (التيجيرية) كما لم تراها من قبل

بالصور: ثانوية مولاي محمد بن عبد الله التأهيلية (التيجيرية) كما لم تراها من قبل

0 ثانية قراءة
0

 تتواصل عملية التأهيل المندمج  الذي انطلت في تفعيله بكل جدية الثانوية التأهيلية مولاي محمد بن عبد الله  بالعرائش قبل ما يقارب الشهرين والذي يندرج  في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل 2018/2017  الذي يأتي في سياق تفعيل وتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 -2030.

وتستهدف مختلف هذه الإجراءات والتدابير من صيانة صباغة وتنقية وتطهير وتزيين و توفير الشروط الملائمة لضمان دخول مدرسي ناجح  حتى يكون للإصلاح والتأهيل المندمج أثر ملموس داخل القسم و المؤسسة، من أجل جعلها قطبا جذابا و منارة إشعاع في محيطها السوسيوثقافي.

 وقد شملت عملية التأهيل كذلك القسم الداخلي بجميع  مرافقه من مراقد و مطعم و مطبخ و صباغة الاسوار وتزيينها. وهمت أشغال الصيانة كذلك  طوار الساحة والحديقة و تهيئة الفضاءات الخضراء والساحات حيث أظفت هذه الأشغال عليها جمالية جذابة ورونقا خاصا يرقى الى تطلعات النزلاء المتمدرسين و الأسر و المجتمع. وتدخل عملية التأهيل في إطار تحسين ظروف الإقامة بالداخلية، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

ومازالت الاشغال جارية على قدم وساق داخل المِؤسسة بمختلف مرافقهما، يؤكد أنها  ستستقبل متمدرسيها  في ظروف مناسبة و مظهر لائق و جذاب قصد اعطاء دفعة نوعية قوية لتحقيق تميز تربوي و دراسي.

 هذه الاصلاحات سهرت عليها لجنة مكونة من كل مدير المؤسسة السيد عدنان البوجدراوي و المفتش السابق للمصالح المادية و المالية للمؤسسة السيد إدريس لمريبط و رئيس جمعية أمهات و أباء و أولياء التلميذات و التلاميذ السيد حميد الباز.

و تجذر الاشارة الى ان هذه الاصلاحات تمت تحت الاشراف و التتبع الفعلي و الشخصي من طرف السيد المفتش إدريس لمريبط المنتقل حديثا في اطار الحركة الانتقالية الخاصة بمفتشي المصالح المادية و المالية و التحاقه بأكاديمية الدار البيضاء سطات. وكان السيد لمريبط يقف على كل صغيرة و كبيرة في تتبعه للأشغال وحريصا في سعيه  لإنجاح  هذه العملية  المتعلقة بالتأهيل المندمج.

هذا ويعد انتقال السيد لمريبط و مغادرته لثانوية مولاي محمد بن عبد الله و التحاقه بأكاديمية الدار البيضاء سطات كمفتش للمصالح المادية و المالية خسارة كبيرة للمؤسسة، حيث كان اهلا للثقة وللتضحية، كفءا، خدوما، متفانيا في عمله، متفهما و شديد الحرص والاهتمام بالمؤسسة و بمصلحة التلميذ. كما كان يحظى بحب و تقدير كل العاملين بالمؤسسة.

وقد خلف السيد لمريبط طيلة عمله بالمؤسسة انطباعا جيدا لدى كل من تعامل مهه من أساتذة و اداريين و تلاميذ و شركاء محليين قياسا بالمجهودات و التضحيات التي كان يبذلها خدمتا للمؤسسة و للصالح العام.

ومن جهة أخرى أكد السيد عدنان البوجدراوي، مدير المؤسسة، أن هذه الاصلاحات ستساهم بشكل كبير في تهيئة و تجويد البيئة التعلمية التعليمية المناسبة للمتمدرسين و للأساتذة، وكذا في تحسين صورة وسمعة المؤسسة و تطوير خدماتها، كما ستساعد في إشعاعها وجعلها مفعمة بالحياة خدمة لمتعلميها ومرتاديها.

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

وسيط انتخابي يخرق الطوارئ و ينظم تجمع إنتخابي ليلي بمقهى بالعرائش

صورة من الأرشيف العرائش 24: المكتب المركزي نظم وسيط انتخابي بالعرائش تجمعا انتخابيا بمقهى …