تفاصيل توقيف سلفي ابن صاحب مطعم شهير بالعرائش

مدير التحرير | 2019.03.21 - 12:34 - أخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 12:34 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
تفاصيل توقيف سلفي ابن صاحب مطعم شهير بالعرائش

أوقفت عناصر مصلحة الشرطة القضائية الإقليمية بالعرائش، صباح أمس الأربعاء، بالقرب من “مطحنة اللوكوس”، شابا في عقده الثاني، تبدو عليه علامات التطرف والتشدد، ومعروف بأوساط المدينة، لكونه ابن صاحب مطعم شهير بالمدينة.

وأفاد مصدر أمني أن عناصر الشرطة القضائية، هي من قامت باعتقال المعني، بتنسيق مع عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، الذين تمكنوا من تعقب الشاب وجمع معلومات سرية عنه، تفيد أنه متشبع بتيار سلفي متطرف.

عناصر الأمن باغتوا الشاب الذي يتميز ببنية جسمانية قوية، ودأب على ترك لحيته التي أصبحت كثيفة، مباشرة بعد فتحه بوابة مطعم والده، حوالي الساعة السادسة من صباح أمس الأربعاء، واقتادوه للتحقيق معه، في انتظار إحالته على المكتب المركزي للأبحاث القضائية، لتعميق البحث معه حول علاقته وارتباطاته بتنظيم متطرف.

كما عادت عناصر أمنية أخرى، خلال مساء اليوم نفسه، إلى المطعم الذي يتواجد على يمين بوابة مطاحن العرائش، حيث فتشوا المطعم تفتيشا دقيقا.

وأشار شهود عيان، إلى حضور عناصر أمنية غريبة عن المدينة، شاركت في عملية الاعتقال، وكذا في عملية تفتيش داخل المطعم، حيث يتداول السكان والتجار القريبين من المطعم، أن عناصر البسيج من قامت بعملية الاعتقال، في الوقت الذي تؤكد مصادر أمنية تابعة للمنطقة الاقليمية للأمن بالعرائش، أن فرقة للشرطة القضائية، من قامت بعملية التوقيف.

وأشارت مصادر من الحي الذي يتواجد به المطعم الذي شهد عملية الاعتقال، إلى أن الشاب الموقوف، لوحظ فيه تغير سلوكه، حيث أصبح متزمتا، ومتشددا في تصرفاته ومعاملته مع الآخرين، ما أثار انتباه عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

الأحداث إنفو : العربي الجوخ

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.