أعضاء الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغير و المتوسطة يجددون الثقة في رئيسهم الفرکي

مدير التحرير | 2019.04.17 - 9:58 - أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 10:00 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
أعضاء الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغير و المتوسطة يجددون الثقة في رئيسهم الفرکي

العرائش: مراسلة

إنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019 بمدينة العرائش المجلس الوطني الرابع للكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة والمتوسطة بحضور المندوبين الجهويين و جميع المكاتب المحلية للمدن و أقاليم المملكة.

و قد شارك كاتب الدولة في التعليم العالي و البحت العلمي الدكتور خالد الصمدي نيابة عن السيد رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني وبتكليف منه بافتتاح أشغال المجلس الوطني الرابع للكنفدرالية بحضور  رئيس جامعة عبد المالك السعدي وعميد الكلية ورئيس الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة والمتوسطة.

وقد اختتمت الجلسة الافتتاحية بتوقيع اتفاقية شراكة  وتعاون بين الكلية متعددة التخصصات بالعرائش بإشراف السيد رئيش الجامعة والكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة والمتوسطة في افق توقيع اتفاقيات تعاون بين رؤساء الجامعات و كافة الفروع الجهوية للكنفدرالية على الصعيد الوطني تخص التكوين المستمر وتبادل المعلومات عن التكوينات الجامعية ومتطلبات سوق الشغل والتداريب الميدانية للطلبة خريجي المسالك المهنية والإشهاد والتصديق على الكفاآت والبحث العلمي المرتبط بتشخيص صعوبات المقاولة في علاقتها بمحيطها  وكذا تقديم استشارة في المجال القانوني والتمويل.

في الفترة المسائية استأنفت أشغال المجلس الوطني الرابع للكنفدرالية في ورشتين:

الورشة الاولى: دراسة التغييرات التي يمكن إدخالها على القانونين الأساسي و الداخلي لتمكين جميع هياكل و فروع الكنفدرالية من مزاولة مهامهم في احسن الظروف.

 الورشة التانية: إهتمت بالإستراتيجية العامة التي يجب على الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة والمتوسطة تطبيقها لتحقيق الأهداف المرجوة و البلوغ الى النتائج المرجوة.

 و بعد المصادقة على التغييرات و على خارطة طريق جديدة مر الحظور إلى انتخاب رئيس الكنفدرالية حيت تم انتخاب السيد  عبد الله الفركي لولاية جديدة على رأس الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا و الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.