تحقيق إسباني يكشف خبايا تهريب الأدوية إلى المغرب

مدير التحرير | 2019.05.06 - 3:00 - أخر تحديث : الإثنين 6 ماي 2019 - 3:00 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
تحقيق إسباني يكشف خبايا تهريب الأدوية إلى المغرب

كشفت القناة الإسبانية السادسة، أخيرا، عن أرباح خيالية لشبكات تهريب الأدوية إلى المغرب، إذ يرتفع سعر الدواء أضعاف سعره الحقيقي، وقد يصل ثمن بعض الأدوية التي لا تتعدى نصف أورو بإسبانيا إلى 60 أورو بالمغرب، أي بنسبة قد تصل إلى 800 في المائة.

وذكرت جريدة “المساء” في عددها ليوم الاثنين، أن أطباء وصيادلة إسبان يشاركون في عمليات التهريب عبر وصفات مزورة، وهو الشيء الذي يؤدي إلى إلحاق الضرر بالمواطنين المغاربة، كما يؤدي إلى نقص الأدوية في الصيدليات الإسبانية، بفعل استنزافها من طرف تجار السوق السوداء لمضاعفة أرباحها في المغرب.

ونقل التحقيق استعمال بعض الأدوية المهربة في صناعة “القرقوبي”، كما سبق أن فكك الأمن الإسباني مؤخرا بمدينة قادس شبكة من المتاجرين بتزوير الوصفات من المراكز الصحية في جميع أنحاء إسبانيا، لنقل مئات صناديق البنزوديازيبينات إلى السوق السوداء بالمغرب، يقول المصدر.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.