أونسا تبدأ ترقيم الأغنام والماعز المُعدّة لعيد الأضحى بجهة العرائش

مدير التحرير | 2019.05.07 - 10:29 - أخر تحديث : الثلاثاء 7 ماي 2019 - 10:29 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
أونسا تبدأ ترقيم الأغنام والماعز المُعدّة لعيد الأضحى بجهة العرائش

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA) عن انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى المقبل، بجهة طنجة تطوان الحسيمة برعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن هذه العملية من المنتظر أن تشمل هذه العملية المجانية كافة مربي ومسمني الماشية في أفق عيد الأضحى 1440، الموافق لعام 2019 ميلادي.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم خلال هذه العملية ترقيم جميع الأغنام والماعز باستخدام حلقة ذات لون أصفر، تحمل رقما تسلسليا وحيدا لكل حيوان، إلى جانب عبارة “عيد الأضحى”، حيث يتم تثبيتها على إحدى أذني الأضحية.

وتهدف عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى المبارك إلى تمكين المواطنين من اقتناء أضحية مرقمة يمكن تتبع مسارها عند الضرورة.

تجدر الإشارة إلى أن المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة قامت منذ فاتح يناير 2019 بتسجيل ضيعات تربية وتسمين الأغنام والماعز، حيث أسفرت هذه العملية عن تسجيل أزيد من ثمانية عشر ألف و500 وحدة.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.