وزارة التجهيز تهدم واجهات المقاهي الشاطئية بمدن الجهة

مدير التحرير | 2019.05.11 - 4:03 - أخر تحديث : السبت 11 ماي 2019 - 4:03 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
وزارة التجهيز تهدم واجهات المقاهي الشاطئية بمدن الجهة

قامت وزارة التجهيز والنقل باتخاذ خطوة صارمة على بعد أسابيع فقط من حلول فصل الصيف، حيث داهمت جرافاتها ليالي الثلاثاء والأربعاء والخميس، عشرات المقاهي الشاطئية وعقارات تحولت إلى إقامات سياحية، في إطار “تطبيق قرارات قضائية” وتحرير الملك البحري بعد أن وجهت آخر إنذار يوم 18 أبريل قبل استعمال القوة.

وحسب يومية المساء، فقد قامت الجرافات بهدم مقاه كانت شيدت في شواطئ بطنجة والفنيدق والمضيق وبوزنيقة وتمارة والدار البيضاء، واستعانت بالقوة العمومية في كل من طنجة وبوزنيقة، بعد رفض تنفيذ المقررات القضائية والامتثال للتنبيهات التي بعثتها السلطات الإقليمية إليها والتي استمرت لأكثر من سنة ونصف.

وقالت مصادر الصيحيفة إن عملية تحرير الملك البحري، قبل فصل الصيف، كشفت عن أكثر من عشر إقامات سياحية في ملكية رجال أعمال حصل أصحابها على تراخيص لإقامة مقاه ومطاعم بحرية، وأن بعضا منهم تجاوزوا خدمات المقهى والمطعم إلى كراء “الجيتسكي” والكراسي والخيام القصبية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.