شركة هواوي تستعد لطرح برنامج تشغيل جديد بديلا للاندرويد

هيأة التحرير | 2019.05.26 - 12:19 - أخر تحديث : الأحد 26 ماي 2019 - 12:19 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
شركة هواوي تستعد لطرح برنامج تشغيل جديد بديلا للاندرويد

عن بوابة اخبار اليوم

أكد تقرير صدر من صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة هواوي الصينية تعمل على طرح نظام تشغيل خاص بهواتفها خلال الفترة القادمة ليكون بديل لأندرويد، وذلك إثر أزمة الحظر الأخيرة من قبل الحكومة الأمريكية التي أدت لمقاطعتها من كبرى الشركات الأمريكية وعلى رأسها جوجل التي سحبت رخصة نظام الأندرويد منها.

ووفقاً للتقرير فإن هواوي ستطلق نظامها القادم “هونج مينج” في الصين خلال خريف العام الجاري، مع وضعها خطة لإطلاقه على مستوى العالم مع الربع الثاني من عام 2020.

ومن المعلوم أن هواوي تعمل نظام تشغيل للهواتف منذ عام 2012 كخطة بديلة في حال مواجهتها عقبات كالتي تمر بها الآن، لذا قدمت اوراق اعتماده لدى إدارة الملكية الفكرية الصينية منذ فترة فيما تم الموافقة عليه منتصف مايو الجاري أي قبل ساعات من فرض الحظر الأمريكي الشركة.

الجدير بالذكر أن نظام الهواوي القادم لن يكون قادراً الاستفادة من خدمات شركة جوجل الرئيسية كجيميل يوتيوب ومتجر التطبيقات بلاي ستور، لذا فإنها ستعمل إيجاد البدائل في نظامها الجديد؛ وبشكل خاص بتوفير متجر تطبيقات أوسع انتشار من App Gallery حيث دارت الأخبار عن سعيها للتعاقد مع متجر Aptoide.

وأكد العديد من خبراء التقنية أن استبدال نظام الأندرويد لن يكون بالعمل الهين في حال استمرار الأزمة ، وستواجه الشركة عقبات وخيمة في اقناع الجمهور بالعدول عنه نظام جوجل وخدماتها المتعددة، وفي حالة نجاح نظام “هونج مينج” الجديد من هواوي فإن المشكلات التي تواجهها الآن صعيد المكونات الداخلية للهواتف والتي تعد مستعصية حيث شملت مؤخراً حظر هواوي من استخدام بطاقات تخزين SD في إصدارتها القادمة كما سحبت ARM البريطانية رخصة تصاميم الرقاقات أيضاً من هواوي .

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.