العليكي: هدم التراث المعماري جريمة لا تسقط بالتقادم

مدير التحرير | 2019.05.28 - 12:28 - أخر تحديث : الثلاثاء 28 ماي 2019 - 12:28 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
العليكي: هدم التراث المعماري جريمة لا تسقط بالتقادم

بقلم المحامي عزيز العليكي

لا أحد يستطيع أن ينكر الأهمية التاريخية التي يحظى بها قصر دوكيسا (أطيل الرياض) باعتباره من الأماكن الأثرية التي لها قيمة معمارية وعمرانية متميزة تؤرخ لحقبة تاريخية تجعل الاعتداء عليها جريمة لا تسقط بالتقادم.

إذ في غياب حماية قانونية صريحة للمعالم التاريخية والحفاظ عليها وصيانتها يتسارع لوبي العقار على شراء البنايات القديمة وهدمها بشكل عشوائي بعد الحصول على قرار من المجلس البلدي و موافقة مندوبية وزارة الثقافة اذا تطلب الأمر ذلك، وبما أن مدينة العرائش تتوفر على إرث لا يستهان به من المعالم الأثرية تعرضت لمحو ممنهج لذاكرتها وتاريخها المعماري من لدن جهات متخصصة في شراء “البنايات القديمة ” وهدمها و إعادة بناء عقارات جديدة ممسوخة في زمن تحظى فيه هذه المباني التاريخية في العالم باحترام خاص باعتبارها جزء من الهوية الحضارية المشتركة.

فمن سيوقف نزيف هدم التراث المعماري بالمدينة.!!؟؟

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.